لأول مرة في هذا الموسم، يجتمع أعضاء لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف مارون شديد والشيف بوبي شين في المطبخ، قبيل إعلان انطلاق اختبار الأسبوع السابع من الموسم السادس من "TOP CHEF" على MBC1 و"MBC العراق" وMBC5.


وفي هذه الاحلقة كان على لجنة التحكيم أن تحدد أسماء المشتركين الذين تتشكل بهم فرقهم الثلاثية. وقد كان من نصيب الشيف مارون، ميادة فرحات، وسن الهاشمي وبشير فوزي، بينما تشكل فريق الشيف منى من عبد الله بكري، شهاب الدين نور الدين وحسن محمد. أما فريق الشيف بوبي فتألف من أيمن صمهود، محمد عطية وأسامة القصاب.
كشفت الشيف منى بإن "الاختبار هذه المرة، هو منافسة فعلية بين أعضاء لجنة التحكيم، تتمثل في اختيار كل شيف المكوّن المفضل لديه في المطبخ، والمطلوب من فريقه تحضير الأطباق بإبراز هذا المكون فيها".
بينما كان على فريق الشيف مارون الطهي بمكون أساسي هو الطحينة، واختارت الشيف منى الشمر لفريقها، ووقع اختيار الشيف بوبي على الكما الأسود (Truffle) لفريقه، وعلى المشتركين إعداد أطباقهم خلال 35 دقيقة فقط.
انتهى وقت الاختبار وحان وقت التذوق. كشف الشيف مارون بأن فريقه فاجأه بطريقة إيجابية في تحضير الأطباق، واعتبر أن ميادة هي الأفضل بين مشتركيه الثلاثة. ووصفت الشيف منى طبق حسن بالخرافي، كما أثنت على طبقي عبد الله وشهاب الدين، ثم كان الفوز من نصيب حسن. أما الشيف بوبي، فرأى أن أفضل طبق في فريقه هو لمحمد، ليختار بعدها حسن كفائز في الاختبار، ليحصل بالتالي هذا الأخير على حصانة تحميه من المغادرة في نهاية الحلقة، وتعطيه امتياز الجلوس على طاولة التذوق.
وقد حصل حسن كذلك على امتياز تقسيم الفرق، فشكل الفريق الأول من أسامة، بشير، عبد الله ووسن، فيما شكل الفريق الآخر من محمد، أيمن، شهاب الدين وميادة.